منتدى البدائل العربي للدراسات: مؤسسة بحثية تأسست عام 2008 وتسعى لتكريس قيم التفكير العلمي في المجتمعات العربية، وتعمل على معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إطار التقاليد والقواعد العلمية، بعيدا عن لغة التحريض والدعاية السياسية، في إطار احترام السياقات السياسية والاجتماعية الخاصة، وأيضا القيم الإنسانية العالمية. ويعمل المنتدى على توفير مساحة لتفاعل الخبراء والنشطاء والباحثين المهتمين بقضايا الإصلاح في المنطقة العربية، تحكمها القواعد العلمية واحترام التنوع، كما يحرص المنتدى على تقديم البدائل السياسية والاجتماعية الممكنة، وليس فقط المأمولة لصانع القرار وللنخب السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، في إطار احترام قيم العدالة والديمقراطية.

منتدى البدائل العربي للدراسات (AFA) يتخذ شكلا قانونيا متمثل في شركة ذات مسئولية محدودة (س.ت. 30743)

المجلس الاستشاري

المجلس الاستشاري:

أبجديا

 

  1. أ/ جميل مطر، مدير المعهد العربي لدراسات التنمية والمستقبل: مفكر عربي معروف، عضو مجلس إدارة "مركز دراسات الوحدة العربية"، وكاتب مهتم بقضايا التحول الديمقراطي في الدول العربية.

  2. أ/ سمير مرقس، مفكر وكاتب سياسي. له العديد من المؤلفات حول قضايا الحوار وقبول الآخر والمواطنة.

  3. د. عمرو الشوبكي، برلماني سابق، ورئيس لجنة "نظام الحكم" في لجنة الـ50 لصياغة مسودة الدستور المصري 2013. له العديد من المقالات في الجرائد العربية والفرنسية، بالإضافة لعمود ثابت ومقال أسبوعي في جريدة "المصري اليوم" المصرية.

  4. أ/ محمود قنديل، محامي وخبير حقوقي: أحد مدربي محاميي حقوق الإنسان المعروفين في مصر، وقد سبق له تقديم العديد من الاستشارات والتدريب في مصر كما في الدول العربية، وهو يعمل الآن بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

  5. أ/ هالة شكر الله، مدير عام مركز دعم التنمية في القاهرة: خبيرة في المجتمع المدني، وأحد قياداته في مصر. قدمت العديد من برامج التدريب، والاستشارات والتقييمات لمنظمات المجتمع المدني في مصر والمنطقة العربية كما في أوروبا.

  6. أ/ هاني رسلان، رئيس تحرير ملف الأهرام الاستراتيجى، خبير بوحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام  للدراسات السياسية والاستراتيجية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ومتخصص في الشئون السودانية.

  7. د. هبة رءوف، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: أستاذ العلوم السياسية، وأحد أبرز الباحثين في مجال الحركات الإسلامية، التحول الديمقراطي، وحقوق المرأة.

 

RSSFaceBookTwitterYouTube

لا يوجد أحداث في الوقت الحالي
عرض جميع الأحداث

تويتر

كتب

فيس بوك