منتدى البدائل العربي للدراسات: مؤسسة بحثية تأسست عام 2008 وتسعى لتكريس قيم التفكير العلمي في المجتمعات العربية، وتعمل على معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إطار التقاليد والقواعد العلمية، بعيدا عن لغة التحريض والدعاية السياسية، في إطار احترام السياقات السياسية والاجتماعية الخاصة، وأيضا القيم الإنسانية العالمية. ويعمل المنتدى على توفير مساحة لتفاعل الخبراء والنشطاء والباحثين المهتمين بقضايا الإصلاح في المنطقة العربية، تحكمها القواعد العلمية واحترام التنوع، كما يحرص المنتدى على تقديم البدائل السياسية والاجتماعية الممكنة، وليس فقط المأمولة لصانع القرار وللنخب السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، في إطار احترام قيم العدالة والديمقراطية.

منتدى البدائل العربي للدراسات (AFA) يتخذ شكلا قانونيا متمثل في شركة ذات مسئولية محدودة (س.ت. 30743)

2007
صيغة PDF
طباعة
أرسل لصديقك

- مؤتمر: "الحق في حرية الاجتماع و القوانين الحاكمة لعمل منظمات المجتمع المدني" (ديسمبر 2007):


بالشراكة مع "جمعية حرية الفكر"، و Express Egypt، و ICNL في واشنطن، نظم المنتدى في القاهرة مؤتمراً استمر يومين. و قدمت الأوراق البحثية به القيود المفروضة على حرية الاجتماع بموجب القوانين في البحرين، اليمن، الأردن، سوريا و مصر.

 

 

- ندوة: "المجتمع المدني، حقوق الإنسان، و الديمقراطية" في منطقة المشرق العربي (أبريل 2007):

نظم المنتدى ندوة مدتها يومان في الإسكندرية، بالتعاون مع شبكة الأورومسكو EuroMESCO. و ركزت الندوة على موضوع الحريات الأساسية في إطار عملية الإصلاح السياسي، و انعكاساتها على نشاط الفاعلين في مجال المجتمع المدني في منطقة المشرق العربي. و بحضور حوالي 70 مشارك من ممثلي المجتمع المدني، و الصحفيين، و الخبراء و النشطاء في هذا المجال، تناولت الندوة موضوعات مثل: الدين و الدولة في المجال العام، حقوق المرأة، عملية الإصلاح، حماية حقوق الإنسان، حرية الرأي و التعبير، التحديات التي تواجه المجتمع المدني... و من خلال الموضوعات التي تطرقت إليها الندوة، أُصدرت توصيات متعلقة بحقوق الإنسان على الأجندة الأورومتوسطية.

 

RSSFaceBookTwitterYouTube

لا يوجد أحداث في الوقت الحالي
عرض جميع الأحداث

تويتر

كتب

فيس بوك