منتدى البدائل العربي للدراسات: مؤسسة بحثية تأسست عام 2008 وتسعى لتكريس قيم التفكير العلمي في المجتمعات العربية، وتعمل على معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إطار التقاليد والقواعد العلمية، بعيدا عن لغة التحريض والدعاية السياسية، في إطار احترام السياقات السياسية والاجتماعية الخاصة، وأيضا القيم الإنسانية العالمية. ويعمل المنتدى على توفير مساحة لتفاعل الخبراء والنشطاء والباحثين المهتمين بقضايا الإصلاح في المنطقة العربية، تحكمها القواعد العلمية واحترام التنوع، كما يحرص المنتدى على تقديم البدائل السياسية والاجتماعية الممكنة، وليس فقط المأمولة لصانع القرار وللنخب السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، في إطار احترام قيم العدالة والديمقراطية.

منتدى البدائل العربي للدراسات (AFA) يتخذ شكلا قانونيا متمثل في شركة ذات مسئولية محدودة (س.ت. 30743)

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2015 13:38

حماية الحقوق والحريات المدنية في ظل الاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية "استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب"

مقدمة:[1]

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب في 8 سبتمبر 2006. وهي المرة الأولى التي تتفق فيها الدول الأعضاء على إطار استراتيجي وعالمي شامل لمكافحة الإرهاب. وتهدف الاستراتيجية إلى وضع بعض التدابير للدول الأعضاء -فرديا وجماعيا- من أجل معالجة الأوضاع التي تفضي إلى انتشار الإرهاب؛ ومنعه ومكافحته، وتعزيز قدراتها الفردية والجماعية على القيام بذلك، وحماية حقوق الإنسان والتمسك بسيادة القانون في مكافحة الإرهاب. كما تدعو الاستراتيجية الدول الأعضاء إلى العمل مع منظومة الأمم المتحدة لتنفيذ أحكام خطة العمل الواردة فيها، كما أنها تدعو كيانات الأمم المتحدة إلى مساعدة الدول الأعضاء في جهودها. وفي هذا الصدد تم اتخاذ بعض خطوات للتعاون الدولي والتي اتخذت شكل بروتوكول يعمل على الحد من الإرهاب العالمي الذي بات يهدد العالم بأجمعه وليس دولة بعينها أو طائفة بعينها وإنما خطر يهدد البشرية واستمرارها وناتج عن بعض المشكلات المجتمعية المرتبطة بتنشئة خاطئة أو مرتبطة بظروف وفهم خاطئين لبعض القيم.

أقرأ المزيد

RSSFaceBookTwitterYouTube

لا يوجد أحداث في الوقت الحالي
عرض جميع الأحداث

تويتر

كتب

فيس بوك