منتدى البدائل العربي للدراسات: مؤسسة بحثية تأسست عام 2008 وتسعى لتكريس قيم التفكير العلمي في المجتمعات العربية، وتعمل على معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية في إطار التقاليد والقواعد العلمية، بعيدا عن لغة التحريض والدعاية السياسية، في إطار احترام السياقات السياسية والاجتماعية الخاصة، وأيضا القيم الإنسانية العالمية. ويعمل المنتدى على توفير مساحة لتفاعل الخبراء والنشطاء والباحثين المهتمين بقضايا الإصلاح في المنطقة العربية، تحكمها القواعد العلمية واحترام التنوع، كما يحرص المنتدى على تقديم البدائل السياسية والاجتماعية الممكنة، وليس فقط المأمولة لصانع القرار وللنخب السياسية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، في إطار احترام قيم العدالة والديمقراطية.

منتدى البدائل العربي للدراسات (AFA) يتخذ شكلا قانونيا متمثل في شركة ذات مسئولية محدودة (س.ت. 30743)

الأربعاء, 22 فبراير 2017 14:59

تصنيف منتدى البدائل العربي للدراسات ضمن قائمة تضم أفضل مراكز الفكر لعام 2016 في التقرير السنوي لجامعة بنسلفانيا

للعام الثاني على التوالي، استمر منتدى البدائل العربي للدراسات في التصنيف الخاص بجامعة بنسلفانيا لأفضل مراكز البحث في العالم لعام 2016، وجاء المركز في الترتيب الـ56 من ضمن 75 في قائمة أفضل مراكز الفكر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاء المنتدى في المركز 10 من ضمن 11 مركزا مصريا، والمركز 38 عربيا من بين 52 مركزا عربيا في هذه القائمة.

وفي المؤشر الخاص بأوراق السياسات والذي جاء تحت عنوان "أفضل المراكز في حملات المناصرة" حصل منتدى البدائل العربي للدراسات على المركز الـ16 من بين 90 على مستوى العالم، والمركز الأول عربيا وأفريقيا وعلى مستوى الشرق الوسط، من بين أربعة مراكز عربية، 14 أفريقية وخمسة من منطقة شمال أفريقيا والشرق الوسط وردت في هذا التصنيف.

هذا التقرير، والذي نشر على موقع الجامعة بتاريخ 26 يناير 2017، هو نتيجة لمسح دولي يتم على أكثر من 4700 من الباحثين والجهات المانحة العامة والخاصة، وصانعي السياسات، والصحفيين الذين يساعدون في ترتيب أكثر من 6800 من مراكز الفكر باستخدام مجموعة من المعايير التي تم وضعها من قبل برنامج مؤسسات الفكر والمجتمع المدني بجامعة بنسلفانيا. بدأ في عمل هذا التقرير بشكل سنوي منذ عام 2007، والذي يهدف إلى تحديد والتعرف على المراكز المتميزة في جميع المجالات الرئيسية لبحوث السياسات العامة في كل منطقة من مناطق العالم.

لمزيد من المعلومات عن التقرير:http://repository.upenn.edu/cgi/viewcontent.cgi?article=1011&context=think_tanks

RSSFaceBookTwitterYouTube

لا يوجد أحداث في الوقت الحالي
عرض جميع الأحداث

تويتر

كتب

فيس بوك